الأربعاء، 1 أبريل 2015

وصفات من العسل ... لبشرة أروع

وصفات من العسل ... لبشرة أروع

 وصفات من العسل ... لبشرة أروع



العسل ... سر جمال كليوباترا منذ آلاف السنين ، وصفات وخلطات لكافة أنواع البشرة يمكن صنعها من العسل نضعها بين يديك ، لتتمتعي ببشرة خالية من المشاكل والعيوب.



قناع العسل بالزبادي للتخلص من ظهور البثور ذات الرأس الأسود 

طريقة التحضير:
 بوضع نصف كوب زبادي في طبق ويضاف إليه ملعقة عسل نحل ، يترك هذا المزيج لمدة دقائق ويوضع بعد ذلك على الوجه لحوالي ربع ساعة ويغسل بالماء الدافئ.


قناع العسل وماء الورد لنضارة البشرة

طريقة التحضير: اخلطي العسل مع ببضع قطرات من ماء الورد وضعيه لمدة ربع ساعة مع الاسترخاء ثم اغسيله بالماء الدافئ، ثم جففيه بنمديل وادهني وجهك بالقليل من زيت الزيتون ، طبقي هذا القناع لمدة أسبوع فيشع الوجه نضارة واحمرارا.
استخدمي هذا القناع في ساعات المساء.


قناع العسل والجز لعلاج حب الشباب

طريقة التحضير: يخلط العسل مع عصير الجزر ويوضع على الوجه ثم يزال بعد20 دقيقة بقطنة مبللة بالماء الدافئ المضاف إليه كربونات الصودا، يفيد هذا القناع لالتهاب البشرة وحب الشباب.


قناع العسل والخميرة  للبشرة الجافة 
طريقة التحضير: اخلطي ملعقتين من الخميرة مع القليل من الماء الدافئ ثم ضعي على المزيج ملعقة من العسل وحركي إلى أن يذوب العسل، ثم ضعيه على بشرتك إلى أن يجف تماماً، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لتحصلي على بشرة طرية وناعمة، كرري هذا القناع مرة كل أسبوعين.


قناع مقاومة التجاعيد 

طريقة التحضير: 
اخلطي كل من ملعقة من عسل النحل + صفار بيضة واحدة + نصف ملعقة صغيرة من زيت السمك + نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون+ ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ, تم قومي بمزج المكونات جيداً وادهني بها وجهك وعنقك، وذلك باستعمال فرشاة مناسبة مع مراعاة الإبتعاد عن المنطقة المحيطة بالعينين وترك القناع على الوجه والرقبة لمدة 25 دقيقة, وبعد ذلك اغسلي وجهك و رقبتك بالماء الدافئ عدة مرات.



قناع العسل والخيار لتفتيح البشرة
طريقة التحضير: اخلطي ملعقة من عسل النحل مع عصير حبة من الخيار مرة كل أسبوع، واتركيه على الوجه نصف ساعة سيمنح البشرة لوناً أفتح، وإذا كانت بشرتك دهنية ضعي معه بضع قطرات من عصير البرتقال، اتركيه على بشرتك 20 دقيقة، البرتقال سيعمل على تقليل الدهون وتفتيح البشرة في آن واحد.

قناع العسل لترطيب الشفاه

ادهني شفتاك الجافة بالعسل والجليسرين بكميات متساوية واتركيه لعشر دقائق لجعلها ناعمة وذات لون وردي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق